أخر تحديث للموقع بتاريخ: 5 أكتوبر 2017
وكيلة الكلية للشؤون الإداريّة والماليّة

أنت هنا

التعريف:

هي عضو هيئة تدريس المكلفة بالإشراف على جميع المهام المتعلقة بالشؤون المالية والإدارية في الكلية (شطر الطالبات) فتضع خطة الاحتياجات المالية وأساليب وطرق دفع المصاريف ومتابعة جميع الإجراءات القانونية للحصول على موافقة على الصرف والإشراف على الحسابات وأوعية الصرف وترفع التقارير الإدارية والمالية للعميد.

الارتباط التنظيمي:

ترتبط مباشرة بعميد الكلية.

المهام:

  1. تحديد حاجات أقسام الكلية من الوظائف الفنية والإدارية.
  2. تحديد حاجات أقسام الكلية من المختبرات التخصصية.
  3. تحديد حاجات أقسام الكلية من الوسائل التعليمية.
  4. تنسيق وتيسير الأعمال الإدارية بأقسام الكلية.
  5. الإشراف على الشؤون المالية والعهد المخصصة وبرامجها وفقاً للوائح والأنظمة
  6. التوصية بالإجازات الاستثنائية لأعضاء هيئة التدريس بحسب اللوائح والأنظمة.
  7. الموافقة على قطع الإجازة لأعضاء هيئة التدريس والرفع بذلك للجهات المختصة.
  8. الموافقة على الإجازات الاضطرارية والعادية لموظفات الكلية.
  9. النظر في شكاوى وتأديب الطلاب بالتنسيق مع وكيلات الأقسام ووحدة الشؤون الأكاديمية.
  10. تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة لها وما تواجهه من صعوبات واقتراحات للتغلب عليها.
  11. النيابة عن العميد في أثناء غيابه وفق تكليف العميد لها.
  12. الإشراف على تنفيذ التعاميم الداخلية والخارجية فيما يختص بالأمور الإدارية والمالية.
  13. استكمال الإحصائيات التي ترد إلى الكلية، وإرسالها للجهة المعنية فيما يختص بالأمور الإدارية والمالية.
  14. متابعة الخدمات والإشراف على مختلف الترميمات في الكلية بالتنسيق مع المشرف من إدارة المشاريع.
  15. الإشراف على تأمين احتياجات الأقسام من أجهزة ولوازم مكتبية.
  16. الإشراف على الأعمال الخيرية في الكلية.
  17. الإشراف على الأمن في الكلية ونظام خروج الطالبات وحل مشاكلهن.
  18. الإشراف على الشبكات التلفازية والإذاعية من حيث حضور الأعضاء وصلاحية الشبكات.
  19. الإشراف على تطبيق الأنظمة الخاصة بشؤون الموظفات على منسوبات الكلية.
  20. المشاركة في اقتراح تشكيل اللجان التطويرية الإدارية بالكلية.
  21. مساعدة العميد في إعداد التقرير السنوي الشامل عن نشاط كافة الخدمات التعليمية والإدارية والمالية في الكلية.
  22. إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمات بطلب وظائف على بند الأجور "مستخدمات، أمن ".
  23. الإشراف على العهدة والشئون المالية.
  24. الإشراف على وحدة التقنية والدعم الفني في الكلية.
  25. القيام بأية مهام مستجدة أو تكلف بها من قبل الرئيس المباشر في مجال الاختصاص.

الصلاحيات:

  1. تصريف وإدارة أمور الكلية الإدارية وهي تنوب عن عميد الكلية في حالة غيابه أو تكليفه بذلك.
  2. متابعة شؤون أقسام الكلية الإدارية.
  3. ترشيح مشرفات الوحدات والأقسام التابعة لها والتوصية باختيارهن وتعيينهن.
  4. مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاص ونطاق عمل الوكالة.
  5. إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها سير العمل في وكالة الكلية ووحداتها وفقاً للأنظمة واللوائح.
  6. تقوِيم أداء منسوبات الوكالة.
  7. اعتماد الإجازة الاعتيادية والاضطرارية لمنسوبي الوحدات التابعة للوكالة.
  8. إقرار الصرف من ميزانية وعهدة الوكالة وفقاً للوائح المنظمة.
  9. التصديق على المعاملات والخطابات بالنيابة بتفويض من العميد.
  10. منح تصاريح الخروج للطالبات ذوات الظروف الخاصة.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://edu.psau.edu.sa/ar/basic-page/1-117