أخر تحديث للموقع بتاريخ: 23 مارس 2017
كلمة الوكيل

أنت هنا

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام علي سيد المرسلين ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .                                       وبعد :   

  إيمانًا من كلية التربية بأهمية الدراسات العليا ، وانطلاقا من أنها هدف (استراتيجي) من أهداف الجامعة، ومن أهداف الكلية كذلك ، ورغبةً منها في تمكين المتميِّزين من طلابها وطالباتها ومن غيرهم من مواصلة مسيرة العلم والبحث ، وتأهيلهم تأهيلا علميًّا (أكاديميا)  متميّزا ؛ فقد سعت الكلية - بالتنسيق مع عمادة الدراسات العليا - إلى طلب استحداث عددٍ من برامج الدراسات العليا في بعض أقسام الكلية ، وقد وافق مجلس الجامعة - مشكورا -على اعتماد خمسة برامج لمرحلة الماجستير ، هي : 1- التفسير والحديث. 2 - الفقه وأصوله.  3 - العقيدة . 4- الإدارة التربوية . 5 - المناهج وطرق التدريس .

ولأن  تطوير قدرات الكلية في مجال البحث العلمي هدف من أهداف الوكالة كذلك ؛ فإن الوكالة تقوم على حث وتشجيع أعضاء هيئة التدريس في الكلية على المشاركة في جائزة التميّز البحثي ، وجائزة البحث العلمي والنشر ، وفي البحوث المدعومة ، التي تنظمها وترعاها وكالة الجامعة للدراسات العليا وعمادة البحث العلمي . كما تقوم الوكالة  بعقد ندوات ودورات ومحاضرات علمية لأعضاء هيئة التدريس و لطلاب وطالبات الماجستير  عن تجارب البحث العلمي ونشره ،وعن مهارات البحث  العلمي وأُسسه وطرائقه . كما قامت الوكالة بحصر عناوين الكتب والبحوث العلمية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس في الكلية ، وجعلها في قاعدة معلومات وبيانات في  نافذة خاصة في موقع الكلية (الإلكتروني ) و تحديثها باستمرار.

كما تُعنى وكالة الدراسات العليا بشأن الابتعاث والمبتعثين داخليا وخارجيا ؛ فأنشأت (وحدة الدراسات العليا والابتعاث)  لمتابعة شؤون المبتعثين ، وتحديث بياناتهم  دوريًّا بنهاية كل فصل دراسي ، وكتابة  تقرير نهائي في نهاية العام عن حالات المبتعثين يُسلّم لعميد الكلية . 

ونسأل الله التوفيق والسداد

والحمد لله أوّلا وآخرا

                                                     وكيل كلية التربية للدراسات العليا

                                                      د. ناصر بن عبد العزيز الهذيلي 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://edu.psau.edu.sa/ar/basic-page/1-83