أخر تحديث للموقع بتاريخ: 10 ديسمبر 2018
السيرة الذاتية للوكيل

أنت هنا

profile photo
مبارك سعد الوزره

مهام إدارية

وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحث العلمي

البروفايل

أستاذ مشارك في قسم التربية الخاصة بكلية التربية

المؤهلات العلمية

1- دكتوراة التربية في التربية الخاصة ، تخصص دقيق (إعاقة فكرية) مع تخصص ثانوي طفولة مبكرة ، كلية التربية - جامعة بولستيت الأمريكية (1435هـ - 2013 م ).

2- ماجستير التربية في التربية الخاصة ، تخصص دقيق ( إعاقة فكرية ) ، كلية التربية - جامعةالملك سعود (1428 هـ - 2008 م).

3- بكالوريوس التربية في التربية الخاصة ، تخصص دقيق ( إعاقة فكرية) ، كية التربية - جامعة المك سعود (1419هـ - 2000 م).

الإنجازات

1- مرتية الشرف في قائمة الطلاب المتفوقين للدراسات العليا في جامعة بولستيت الأمريكية ، منسي - إنديانا

2- الحصول على عضوية الشرف الدولية "Kappa Delta Pi" للطلاب المتفوقين والمصادق عليها من قبل جامعة بولستيت الأمريكية

3- تكريم من الملحقية الثقافية بالولايات المتحدة الأمريكية لعامي 2011 م وعام 2012 م نظير الجهود المبذولة لدعمالنادي السعودي بجامعة بولستيت بمدينة منسي- ولاية إنديانا

الخبرات الإدارية

  1. وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحث العلمي من عام 1438 إلى الوقت الحالي.
  2. رئيس قسم التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز من عام ١٤٣٦هـ إلى 1438هـ.
  3. أستاذ مشارك في قسم التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز من عام ١٤٣9هـ إلى الوقت الحالي.
  4. أستاذ مساعد في قسم التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز من عام ١٤٣٥هـ إلى 1439هـ.
  5. محاضر في قسم التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز من عام ١٤٢٩هـ إلى ١٤٣٥هـ
  6. معلماً للتلاميذ من فئة التوحد من عام ١٤٢٤هـ حتى ١٤٢٩هـ.
  7. معلماً للتلاميذ من فئة تعدد العوق من عام ١٤٢٣هـ حتى ١٤٢٤هـ.
  8. معلماً للتلاميذ من فئة الإعاقة الفكرية من عام ١٤١٩هـ حتى ١٤٢٣هـ.

الأبحاث العلمية

Aldosari, M. (2018). Efficacy of Choice of Preferred Engagement Stimuli on Escape-Maintained Disruptive Behavior. International Journal of Special Education, 32(2), 55- 69. (ISI journal)

Aldosari, M. (2018). Special Education Teachers and Video Prompting. The International Journal of Adult, Community and Professional Learning, 25(1),1-10.

Aldosari, M. (2017). Function-based Treatments versus Non-function-based Treatments for Disruptive Behaviours. The international Journal of Early Childhood Learning, 24(2), 1-18.

Aldosari, M. (2017). Function-based Treatments versus Non-function-based Treatments for Disruptive Behaviours. The international Journal of Early Childhood Learning, 24(2), 1-18.

Aldosari, M. S. (2016). Efficacy of a Systematic Process for Developing Function based Treatment for Young Children with Disabilities. Education and Training in Autism and Developmental Disabilities, 51(4), 391– 403. (ISI journal)

الدوسري، مبارك. (2016). معيقات نجاح تشغيل الأفراد ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة. مجلة المعهد الدولي للدراسة والبحث،11(2)، 15-31.

الدوسري، مبارك. (2016). عوامل الانتقال الناجح للأفراد ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة من المدرسة للعمل. مجلة العلوم التربوية بجامعة القاهرة، 24(1)، 213-243.

الدوسري، مبارك. (2015). المهارات اللغوية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة في معاهد وبرامج التربية الفكرية الملحقة بمدارس التعليم العام في مدينة الرياض. مجلة العلوم التربوية بجامعة القاهرة، 23(4)، 215-240.

Aldosari, M., & Pufpaff, L. (2014). Sources of Stress among Parents of Children of Children with Intellectual Disabilities: A Preliminary Investigation in Saudi Arabia. Journal of Special Education Apprenticeship, 3(1), 1-21.