أخر تحديث للموقع بتاريخ: 20 سبتمبر 2018
قسم رياض الاطفال

أنت هنا

قسم رياض الاطفال

أنشئ قسم رياض الأطفال في كلية التربيّة بالخرج في جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز عام 1433 /1434هـ، وبدأت الدراسة فيه في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1433/1434هـ، وهو مختص بالطالبات فقط.

ويقدم القسم برنامجه الأكاديمي على امتداد أربع سنوات دراسية موزعة على ثمانية مستويات، تُمنح الطالبة بعد اجتيازها درجة البكالوريوس في رياض الأطفال بعد إنهاء متطلبات القسم، ومتطلبات الكلية، ومتطلبات الجامعة والتي تبلغ في مجموعها (66) مقررًا.
يؤهل القسم الطالبة الخريجة للعمل في مجال التدريس في روضات التعليم، أو في أقسام الطفل في المكتبات وجمعيات الطفولة والأمومة، أو في مجال الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب الخاص بالطفولة.

يطمح قسم رياض الأطفال إلى تحقيق التميز في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي في مجال تربية الطفل وتعليمه، عبر إثراء العملية التعليمية والبحثية في القسم، وتأهيل كوادر وطنية متخصصة بكفاءة عالية في مجال رياض الأطفال بما يتواكب مع ميادين العمل في مجال تربية الطفل والمشاركة في التصدي للقضايا المجتمعية في مجال الطفولة.

ويهدف البرنامج الذي يقدمه القسم إلى تقديم برامج تعليمية متطورة لطلاب المرحلة الجامعية، وإعداد كوادر مؤهلة أكاديميًّا على مستوىً عالٍ من الكفاءة في مجال تربية وتعليم الطفل، وإتقان الطالبة لمهارات تربية الطفل، والتعامل معه، وسدّ حاجة المجتمع بما يحتاجه من المتخصصين في علم رياض الأطفال

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://edu.psau.edu.sa/ar/department/%D9%82%D8%B3%D9%85-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84