أولا) شروط اللائحة الموحدة للدراسات العليا:
- أن يكون المتقـدم ســعوديـاً، أو على منحـة رســميـة للـدراســـات العليـا إذا كـان من غير السعوديين.
- أن يكون المتقدم حاصـلاً على الشـهادة الجامعية من جامعة سـعودية أو من جامعة أخرى معترف بها.
- أن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً.
- أن يقدم تزكيتين تعليمتين من أساتذة سبق لهم تدريسه.
- موافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفاً.
- يجوز للقسم المختص أن يشترط لقبول المتقدم في مرحلتي الماجستير أو الدكتوراه، اجتياز عدد من المقررات التكميلية من مرحلة سابقة.
- لا يجوز للمتقدم أن يلتحق ببرنامجين للدراسات العليا في وقت واحد.
ثانيا) شروط القبول في الدراسات العليا بصفة عامة
- أن يكون المتقدم سعوديا، أو على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين.
- أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها.
- الحصول على 70% في اختبار القدرات الجامعية
- أن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقا طبيا.
- أن يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه.
- موافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفًا
الشروط الخاصة بالقسم:
- أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها في أحد التخصصات التربوية، ويستثنى حملة المؤهلات غير التربوية بشرط دراسة مواد تكميلية يحددها القسم أو الحصول على مؤهل تربوي.
- تكون الأفضلية لمن لدية خبرة في مجال التدريس أو الإدارة التربوية
- اجتياز الاختيار التحريري الذي يحدده القسم
- اجتياز المقابلة الشخصية التي يحددها القسم
ثالثا: خصائص الخريجين لبرنامج ماجستير الإدارة والتخطيط التربوي.
- امتلاك المعرفة والمفاهيم والنظريات الأساسية في الإدارة والتخطيط التربوي.
- القدرة على توظيف المهارات والمعارف في خدمة وتطوير المجتمع.
- يمتلك مهارة البحث في مجال الإدارة التربوية.
- يلتزم بالقيم الأخلاقية والمبادئ العامة والمهنية المتعارف عليها في مجال الإدارة التربوية.
- يمتلك مهارات التعلم المستمر.
- يمتلك مهارات التحليل النقدي.
- القدرة على التواصل بشكل فعال مع الاقران ومجموعات العمل.
- يمتلك مهارة اتخاذ القرار في مجال تخصصه.
- امتلاك المهارات التقنية ومهارات استخدام الحاسب الآلي.