خطة مسار صعوبات التعلم
|
المستوى الأول |
||||
|
رمز المقرر |
اسم المقرر |
س |
المتطلب |
ساعات نشاط المقرر |
|
١٢١٠ -نجم |
مهارات القراءة |
5 |
- |
محاضرة (4) ,تمارين ( ١) |
|
١٢2٠ -نجم |
مهارات الكتابة |
5 |
- |
محاضرة (4) ,تمارين ( ١) |
|
١٢3٠ -نجم |
مهارات الاستماع والمحادثة |
5 |
- |
محاضرة (4) ,تمارين ( ١) |
|
المجموع |
15 |
|||
|
المستوى الثاني |
||||
|
رمز المقرر |
اسم المقرر |
س |
المتطلب |
ساعات نشاط المقرر |
|
101سلم |
المدخل الى الثقافة الاسلامية |
2 |
- |
محاضرة (2) |
|
101عرب |
المهارات اللغوية |
2 |
- |
محاضرة (2) |
|
١٤٠٠ تقن |
مهارات الحاسب الآلي |
3 |
- |
محاضرة (2 ), عملي(1) |
|
١٤٠٠ علم |
مهارات الاتصال |
2 |
- |
محاضرة (2 ) |
|
١٧١٠ نفس |
الصحة النفسية - ١ |
2 |
- |
محاضرة (2 ) |
|
٣٣٣٠ ترب |
المدخل إلى التدريس |
3 |
- |
محاضرة (3 ) |
|
المجموع |
14 |
|||
|
المستوى الثالث |
||||
|
رمز المقرر |
اسم المقرر |
س |
المتطلب |
ساعات نشاط المقرر |
|
1000خاص |
مدخل إلى التربية الخاصة |
3 |
- |
محاضرة (3 ) |
|
1110نفس |
علم نفس النمو- ١ |
3 |
- |
محاضرة (3) |
|
١6٠٠ خاص |
الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال غير العاديين |
3 |
- |
محاضرة (3) |
|
٢٥٠٠ نهج |
الحاسب الآلي واستخداماته في التدريس |
4 |
- |
محاضرة (4 ), عملي(2) |
|
٣٧١٠ نفس |
اسس التوجيه والإرشاد |
2 |
- |
محاضرة (2 ) |
|
المجموع |
15 |
|||
|
المستوى الرابع |
||||
|
رمز المقرر |
اسم المقرر |
س |
المتطلب |
ساعات نشاط المقرر |
|
سلم ١٠٢ |
2 |
- |
محاضرة (2 ) |
|
|
103عرب |
التحرير العربي |
2 |
- |
محاضرة (2 ) |
|
١٥٠٠ خاص |
التقييم والتشخيص في التربيةالخاصة |
4 |
- |
محاضرة (4) |
|
20٠٠ خاص |
الرياضيات لمعلمي التربية الخاصة |
4 |
- |
محاضرة (4) |
|
٢٥٠٠ خاص |
مدخل إلى صعوبات التعلم |
3 |
- |
محاضرة (3) |
|
المجموع |
15 |
|||
|
المستوى الخامس |
||||
|
رمز المقرر |
اسم المقرر |
س |
المتطلب |
ساعات نشاط المقرر |
|
سلم ١٠٣ |
أسس النظام الاقتصادي في الإسلام |
2 |
- |
محاضرة (2 ) |
|
١٧٠٠ خاص |
التدخل المبكر |
4 |
- |
محاضرة (4) |
|
١9٠٠ خاص |
اللغة العربية لمعلمي التربية الخاصة |
4 |
- |
محاضرة (4) |
|
22٠٠ خاص |
اضطرابات التواصل |
3 |
- |
محاضرة (3 ) |
|
27٠٠ خاص |
طرق واستراتيجيات تدريسالرياضيات لمعلم التربية الخاصة |
4 |
- |
محاضرة (4) |
|
المجموع |
17 |
|||
|
المستوى السادس |
||||
|
رمز المقرر |
اسم المقرر |
س |
المتطلب |
ساعات نشاط المقرر |
|
٢١٠٠ خاص |
بناء وتعديل السلوك وتطبيقاته |
4 |
- |
محاضرة (4) |
|
٢2١٠ خاص |
علم النفس التربوي |
4 |
- |
محاضرة (4) |
|
٢8٠٠ خاص |
التقييم والتشخيص في مجال صعوبات التعلم |
4 |
- |
محاضرة (4) |
|
3550 خاص |
الخدمات المساندة |
4 |
- |
محاضرة (4) |
|
المجموع |
16 |
|||
|
المستوى السابع |
||||
|
رمز المقرر |
اسم المقرر |
س |
المتطلب |
ساعات نشاط المقرر |
|
١٠٤ سلم |
اسس النظام السياسي في الإسلام |
2 |
- |
محاضرة (2 ) |
|
٢6٠٠ خاص |
صعوبات التعلم النمائية |
4 |
- |
محاضرة (4) |
|
٢9٠٠ خاص |
الدمج وتطبيقاته |
4 |
- |
محاضرة (4) |
|
3820 خاص |
العلوم لمعلم التربية الخاصة |
4 |
- |
محاضرة (4 ) |
|
40٠٠ خاص |
مقدمة في لغة الإشارة السعودية |
3 |
- |
محاضرة (3 ) |
|
المجموع |
17 |
|||
|
المستوى الثامن |
||||
|
رمز المقرر |
اسم المقرر |
س |
المتطلب |
ساعات نشاط المقرر |
|
١٨٠٠ خاص |
الخدمات الاستشارية والعمل الجماعي |
3 |
- |
محاضرة (3 ) |
|
٢٥٠٠ وسل |
انتاج واستخدام الوسائل التعليمية |
3 |
- |
محاضرة (3 ) |
|
2750خاص |
صعوبات التعلم في ضوء النظريات |
4 |
- |
محاضرة (4 ) |
|
32٠٠ خاص |
استراتيجيات العمل مع اسر غير العاديين |
3 |
- |
محاضرة (3 ) |
|
41٠٠ خاص |
انظمة وتشريعات الاعاقة في المملكة العربية السعودية |
3 |
- |
محاضرة (3 ) |
|
المجموع |
16 |
|||
|
المستوى التاسع |
||||
|
رمز المقرر |
اسم المقرر |
س |
المتطلب |
ساعات نشاط المقرر |
|
٣٠٠٠ خاص |
صعوبات التعلم في القراءة والكتابة |
5 |
- |
محاضرة (5) |
|
٣3٠٠ خاص |
تطبيق نظريات التعلم في تدريس ذوي صعوبات التعلم |
5 |
- |
محاضرة (5) |
|
٣5٠٠ خاص |
طرق واستراتيجيات تدريس اللغة العربية لمعلم التربية الخاصة |
4 |
- |
محاضرة (4 ) |
|
المجموع |
14 |
|||
|
المستوى العاشر |
||||
|
رمز المقرر |
اسم المقرر |
س |
المتطلب |
ساعات نشاط المقرر |
|
285٠ خاص |
استخدام التقنيات التعليمية في مجال صعوبات التعلم |
4 |
- |
محاضرة (4 ) |
|
44٠٠ خاص |
الإدارة والإشراف والتنظيم في التربية الخاصة |
4 |
- |
محاضرة (4) |
|
4610خاص |
مناهج البحث في علم النفس |
3 |
- |
محاضرة (3 ) |
|
المجموع |
11 |
|||
|
المستوى الحادي عشر |
||||
|
رمز المقرر |
اسم المقرر |
س |
المتطلب |
ساعات نشاط المقرر |
|
٤٢٠٠ خاص |
طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم |
5 |
- |
محاضرة (5) |
|
٤3٠٠ خاص |
دراسة حالة في مجال صعوبات التعلم |
4 |
- |
محاضرة (4 ) |
|
٤5٠٠ خاص |
القضايا المعاصرة في مجال صعوبات التعلم |
4 |
- |
محاضرة (4 ) |
|
٤6٠٠ خاص |
أخلاقيات المهنة |
3 |
- |
محاضرة (3 ) |
|
المجموع |
18 |
|||
|
المستوى الثاني عشر |
||||
|
رمز المقرر |
اسم المقرر |
س |
المتطلب |
ساعات نشاط المقرر |
|
٤٨٠٠ خاص |
التدريب الميداني في مجال صعوبات التعلم |
8 |
- |
عملي (8) |
|
المجموع |
8 |
|||
